تعرفى على طريقة تنظيف الكنب وإزالة البقع

صورة موضوعية
صورة موضوعية

 

هناك بعض الأثاث المنزلي المعين الذي يستخدم باستمرار من قبل أفراد المنزل وكذلك الزوار لهذا يكون عرضة أكثر من غيره للاتساخ والبقع مثل الكنب المنزلي وخاصةً عندما يكون فاتح اللون، وتواجه ربات منزل كثيرات صعوبة في تنظيفه عندما يصاب بهذه البقع والتي تزداد أكثر وأكثر مع الوقت وقلة الرعاية، لذا توصلت مجموعة من الأمهات وربات المنزل إلى بعض الطرق والوصفات التي تزيل تلك البقع وحتى بدون استخدام الماء ليكون الأمر أسهل في التنظيف والتجفيف تعرفوا على البعض منها معنا.

تنظيف الكنب من البقع
هناك أنواع مختلفة من الكنب حسب نوع القماش أو الغطاء المستخدم عليه فقد يكون قطن أو شمواه أو جلد أو القماش السميك المعتاد، كل واحد من تلك الأنواع له طريقته ولكن تختلف في التنظيف وما نتحدث عنه اليوم واحدة من الطرق التي تناسب الكل وهي:

اقرأ أيضاً|إخصائي تغذية يحذر من تخزين علب المواد الغذائية المفتوحة في الثلاجة

الخل وكربونات الصوديوم للكنب
تساعد تلك المواد على التغلغل بين خلايا أنسجة القماش المستخدم على الكنب لتفتيت وتكسير البقع من جذورها لنظافة مثالية حيث نحتاج إلى ملعقتين إلى ثلاث فقط بيكربونات كوبين إلى ثلاث خل مركز.

سنستخدم هذا المزيج النهائي في توزيعه على البقع المتفرقة على الكنب ونفركها أكثر من مرة لأن التكرار يساعد في التخلص من البقعة أسرع.



نستطيع استخدام قماش أو إسفنجة جافة لفرك مكان البقع ولنحصل على أفضل درجة من النظافة ونتركه وحده يجف بعدها.

ملح الليمون وصابون سائل
أما عن تلك فهي أكثر الوصفات التي تلائم البقع المستعصية والصعب إزالتها وهي خليط من ملح الليمون وصابون سائل مخصص لغسل الأواني.

​​​​​​​
نحضر قطعة قماش نظيفة تمامًا لنستطيع غمرها في هذا الخليط الفعال لتنظيف البقع والكنب به ويمكن أن نفرك بقوة حتى نزيل البقع نهائيًا.
يتم تعريض الكنب للتهوية بعدها حتى يجف أسرع.